الرئيسية » » عاجل ... الإمارات تضرب سد النهضة بصواريخ سكود

عاجل ... الإمارات تضرب سد النهضة بصواريخ سكود

فيما يبدو كأنه ضربة عسكرية بصواريخ سكود ضد سد النهضة الاثيوبي ، كشفت مصادر مطلعة بملف المياه أن إثيوبيا تبحث الآن عن مصادر جديدة لتمويل مشروعها القومي "سد النهضة الاثيوبي" بعد أن أبلغتها دولة الإمارات بوقف أي مساعدات بعد تعديل موقفها مع مصر عقب ثورة 30 يونيو والإطاحة بنظام الرئيس المعزول مرسي وحكومة الإخوان والذين كانوا اعداء لدولة الامارات.
وأشارت المصادر إلى أن الامارات كانت قد أرسلت الدفعة الأولي من القرض وتعهدها بتمويل 70 % الا انها ابلغت إثيوبيا رسميا بتعليق القرض لحين وضوح الموقف المصري.
جاء قرار الحكومة الاماراتية بعد تصريحات للجانب الإثيوبي قال فيها : إن ما حدث في مصر انقلاب عسكري وهو ما أدي إلى صدور القرار بشكل مؤقت بعد تحسن العلاقات المصرية الاماراتية.
وقالت المصادر إن إثيوبيا فقدت قبل ذلك الشريك الصيني ومن بعده الامارات ولم يتبقَّ لها سوي إسرائيل التي تسعي لإنهاء بناء السد.
Share this article :

هناك تعليق واحد:

  1. وأشارت المصادر إلى أن الامارات كانت قد أرسلت الدفعة الأولي من القرض وتعهدها بتمويل 70 % الا انها ابلغت إثيوبيا رسميا بتعليق القرض لحين وضوح الموقف المصري.
    جاء قرار الحكومة الاماراتية بعد تصريحات للجانب الإثيوبي قال فيها : إن ما حدث في مصر انقلاب عسكري وهو ما أدي إلى صدور القرار بشكل مؤقت بعد تحسن

    ردحذف

المشاركات الشائعة

Recent Post

 
Support : Creating Website | nomore | to the news
Proudly powered by nomore
copyright © 2015. اليوم السادس - All Rights Reserved
Template Design by Creating Website Published by Mas Template