الرئيسية » » بالصور رؤساء أدوا فريضة الحج.. هل بغوا مرضاة الله أم بحثوا عن حصانة؟

بالصور رؤساء أدوا فريضة الحج.. هل بغوا مرضاة الله أم بحثوا عن حصانة؟

يحرص كل مسلم على أداء فريضة الحج ولو لمرة واحدة في عمره، وحرص عدد كبير من رؤساء الدول الإسلامية  على زيارة بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج، ولطلب العون من الله لمساعدتهم على مهام الحكم الثقيلة، إلا أن البعض يرى أن هؤلاء الحكام لا يبغون مرضاة الله من ذلك بقدر ما يبغون اكتساب شعبية لدى شعوبهم، وإضفاء طابع التدين على شخصياتهم ليكتسبوا نوعا ما من الحصانة.
جمال عبد الناصر:
في مثل هذا اليوم 9 ذو الحجة عام 1373 هـ والذي وافق 6 سبتمبر 1954م ذهب الرئيس المصري جمال عبد الناصر لأداء فريضة الحج مصطحبا بعض أعضاء مجلس قيادة الثورة منهم زكريا محيى الدين وأنور السادات.



محمد أنور السادات:
بالرغم من أن السادات قد أدى فريضة الحج بصحبة الرئيس جمال عبد الناصر، إلا أن هذا لم يمنعه من أداء فريضة الحج مرة أخرى بعد توليه الرئاسة عام 1971.

محمد حسني مبارك:
كما قام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  بأداء فريضة الحج أكثر من مرة، حيث ذكرت زوجته سوزان ثابت في مذكراتها إن مبارك قد حج سبع مرات واعتمر 23 مرة.


صدام حسين:
صدام حسين هو خامس حاكم جمهوري للجمهورية العراقية، وقد سقط نظامه على يد القوات الأمريكية، والتي نفذت حكم الإعدام به فجر يوم السبت 30 ديسمبر 2006م في بغداد والموافق العاشر من ذي الحجة أول أيام عيد الأضحى، وقد ظهرت له صور نادرة أثناء قيامه بأداء فريضة الحج.

عبد الله الثاني بن الحسين:
هو ملك الأردن حيث تولى الحكم في 7 فبراير 1999 بعد وفاة أبيه الملك الحسين بن طلال، وقد ظهرت له صور وهو بملابس الإحرام في الأراضي المقدسة.

ياسر عرفات:
هو الرئيس الفلسطيني الراحل كرس معظم أوقاته لقيادة النضال الوطني الفلسطيني مطالباً بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، قاد الكفاح الفلسطيني من عده بلدان عربية، إلى أن تدهورت صحته إلى أن توفي عام2004.

علي عبد الله صالح:
يعد أول رئيس للجمهورية اليمنية، ظل في الحكم 34 عاما، إلى أن اندلعت المظاهرات ضده عام 2011، إلى أن سلم السلطة في 25 فبراير 2012.

أحمدي نجاد:
كان الرئيس الإيراني احمدي نجاد أول رئيس إيراني يؤدي فريضة الحج، حيث قام بأداء مناسك الحج عام 2007، وكان نجاد قد تولى رئاسة الجمهورية الإيرانية منذ عام 2005.

الشيخ زياد آل نهيان:
الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هو أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم انتخابه رئيسا لدولة الإمارات في 2 ديسمبر 1971، وقد توفي في 2 نوفمبر 2004 وتولى ابنه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الحكم.

محمود عباس:
هو الرئيس الثالث للسلطة الوطنية الفلسطينية، حيث تولى الرئاسة عام 2005، وقد أدى فريضة الحج عام 2008.
Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

المشاركات الشائعة

Recent Post

 
Support : Creating Website | nomore | to the news
Proudly powered by nomore
copyright © 2015. اليوم السادس - All Rights Reserved
Template Design by Creating Website Published by Mas Template