الرئيسية » » الشعبى يكسب فى «الأضحى»

الشعبى يكسب فى «الأضحى»

بدأ العدّ التنازلى لحلول عيد الأضحى الذى يعد الموسم الأهم بعد عيد الفطر لطرح الأفلام الجديدة فى السينمات، ومع اقتراب العيد ازداد الترقب والحذر من جانب المنتجين والموزعين الذين يرغبون فى طرح أفلامهم، ولكن الكل يضع فى اعتباره ما حدث لأفلام عيد الفطر والتى تعرضت لخسائر كبيرة مما جعل أغلبية المنتجين مترددين فى اتخاذ القرار، وقد بدأت فى الأيام القليلة الأخيرة تظهر محاولات من منتجى الأفلام التى تم البدء فى تصويرها منذ بداية العام أو ما تسمى «أفلام العلب» بالبحث لها عن مكان فى الموسم، خصوصا أن الموسم يخلو من أفلام نجوم الشباك بعد انسحاب النجم كريم عبد العزيز مؤخرا، وأصبح الموسم يقتصر على الأفلام الشعبية.
وقد أصبحت الأفلام الشعبية هى الحصان الرابح فى مواسم الأعياد خلال الفترة الأخيرة والتى تغيرت فيها أذواق الجمهور تجاه نوعيات الأفلام التى يُقبل عليها، ولذلك نجد أن موسم عيد الأضحى سيشهد منافسة شعبية خالصه على كعكة إيرادات العيد فهناك فيلم «عش البلبل» للمنتج أحمد السبكى ويقوم ببطولته سعد الصغير ودينا ومى سليم ومجموعة من المطربين الشعبيين مثل محمود الليثى وبوسى وعبد الباسط حمودة، ومن تأليف سيد السبكى، وإخراج حسام الجهورى، فالفيلم تدور أحداثه فى إطار شعبى خالص، متناولا حياة الراقصات فى شارع محمد على، ويحتوى على العديد من الأغانى الشعبية والرقصات.
وسيكون فيلم «8%» هو المنافس له، حيث إن الفيلم يقوم ببطولته نجما المهرجانات الشعبية الشهيرة أوكا وأورتيجا، فى أول بطولة لهما فى السينما، بالإضافة إلى مى كساب، ومن إخراج حسام الجوهرى، حيث استعان بهم المنتج حسام مهدى للمنافسة فى موسم عيد الأضحى. وينافس هذه الأفلام فيلم «هاتولى راجل» الذى يقوم ببطولته أحمد الفيشاوى، ويسرا اللوزى، وشريف رمزى، وإيمى سمير غانم، وميرت، وكريم فهمى، الذى قام بكتابة الفيلم، وهو من إخراج محمد شاكر وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول علاقة الرجل بالمرأة.
والفيلم الرابع الذى تأكد وجوده فى الموسم هو فيلم «القشاش» الذى تم الانتهاء من تصويره أمس، وتم طرح الإعلان والأفيش الدعائى له حتى يتم عرضه فى عيد الأضحى، والفيلم يقوم ببطولته محمد فراج، وحورية فرغلى، ودلال عبد العزيز، وهبة مجدى، وحنان مطاوع، ومن تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق.
وذلك بالإضافة إلى استمرار عرض فيلم «قلب الأسد» لمحمد رمضان فى عيد الأضحى من خلال دور العرض التى تمتلكها الشركة العربية، الجهة الموزِّعة للفيلم خصوصا أن الفيلم كان يحقق إيرادات جيدة بعد طرحه فى عيد الفطر الماضى، ومن المتوقَّع أن يستمر فى تحقيق الإيرادات فى الأضحى أيضا.
وهناك أفلام قد بدأت تصوير منذ فترة وتوقفت ويتبقى لها أيام معدودة ويتم الانتهاء منها، فقد ظلت هذه الأفلام فى العِلَب وخرجت تبحث حاليا عن العرض فى العيد وعلى رأسها فيلم «ضغط عالى» بطولة نضال الشافعى، وأيتن عامر، وهالة فاخر، ومن إخراج عبد العزيز حشاد، فقد توقف الفيلم منذ أكثر من خمسة أشهر وعاد مؤخرا إلى التصوير مرة أخرى حيث يتبقى له أسبوع تصوير فقط على أمل حجز مكان له فى موسم عيد الأضحى.
والأمر كذلك بالنسبة إلى فيلم «حافية على كوبرى الخشب» الذى توقف من فترة ويتبقى له يوم واحد تصوير، إذ قرر منتجه أحمد السرساوى الانتهاء منه لعرضه فى العيد ولكنه ينتظر رد الموزع بخصوص الموعد النهائى بالاتفاق مع السينمات، وهو بطولة نسمة ممدوح، وياسر الطوبجى، وإيمان سيد، ومن إخراج تامر حربى. هذا وقد تم طرح أول إعلان لفيلم «شمال يا دنيا» الذى تم الانتهاء من تصويره منذ أكثر من ستة أشهر وهناك محادثات مع الموزعين ليكون الفيلم ضمن أفلام الموسم، وهو بطولة مى كساب، وأحمد عزمى، وأحمد منير، ومن تأليف أحمد رحال، وإخراج أشرف نار.
هذا ولم يحدد المنتج والموزِّع وليد صبرى موقفه من طرح فيلم «رغم أنفه» فى العيد رغم أن الفيلم تم الانتهاء من تصويره وأصبح جاهزا للعرض، وهو بطولة رامز جلال وشيرى عادل وإدوارد ورجاء الجداوى ومن إخراج معتز التونى.
أما بالنسبة إلى فيلم «كلاكيت» الذى يتم تصويره حاليا فقد أعلن صناعه عن طرحة فى عيد الأضحى، ولكن لم يتم الاتفاق مع الموزعين على ذلك إلى الآن خصوصا أن التصوير لم ينتهِ بعد، وهو بطولة عمرو عبد الجليل وعلا غانم وراندا البحيرى، ومن إخراج بيتر ميمى.


Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

المشاركات الشائعة

Recent Post

 
Support : Creating Website | nomore | to the news
Proudly powered by nomore
copyright © 2015. اليوم السادس - All Rights Reserved
Template Design by Creating Website Published by Mas Template