الرئيسية » » بالصور.. فريق طبى ينجح فى إزالة سيخ حديد مسلح من جسد طالب بقنا

بالصور.. فريق طبى ينجح فى إزالة سيخ حديد مسلح من جسد طالب بقنا

نجح فريق طبى بالمستشفى الجامعي بقنا بقيادة الدكتور كرم مسلم عيسى رئيس قسم جراحة القلب من إنقاذ مريض بعد إزالة سيخ حديد مسلح 4 مللى من جسده ، بعد 3 ساعات متواصلة فى غرفة العمليات.

وقال الدكتور كرم مسلم، رئيس الفريق الطبى ورئيس قسم جراحة القلب بمستشفى قنا الجامعى، أن إجراء العملية لم يكن بالأمر الهين أو اليسير، بالسيخ الحديدى اخترق الرقبة حتى أسفل الصدر مروراً بالأعصاب والقصبة الهوائية ومنطقة الرقبة والمرىء وبجوار القلب، وكلها مناطق حساسة للغاية، فأى خطأ بسيط فى تحريك السيخ الحديدى، كان من الممكن أن يأتى بنتائج غير محمودة.

وأضاف الدكتور "مسلم"، بأن وضع السيخ فى المريض كان منظر غريب للجميع وحدث غريب بالنسبة للجميع، حتى أن المرضى أبدوا اندهاشهم لمنظر السيخ فى المريض ولسان حالهم يقول أن المريض لن ينجو من هذا السيخ.

وأشار الدكتور "مسلم"، أن المريض بدأ يتعافى بعد خروجه من غرفة العمليات، لكنه سوف يظل لمدة أسبوع تحت الملاحظة لمتابعة حالته الصحية بعد هذه العملية النادرة.

وقد ضم الفريق الطبى كلاً من الدكتور يوسف شيبة الحمد، الدكتور أحمد فرغل، الدكتور أحمد كمال، الدكتور أحمد مختار "تخدير".

وكان محمود عبدالراضى طالب من قرية كوم بلال التابعة لمركز نقادة قد سقط فوق سيخ حديدي 4 مللى ، فاخترق جسده من منطقة الرقبة حتى أسفل الصدر.

وقال محمد عايد "خال المريض"، البداية كانت مع سقوط محمود من أعلى الدور الثانى على أحد الأعمدة، فاخترق جسده سيخ حديدى مسلح 4 مللى، بداية من يمين الرقبة حتى أسفل الصدر من اليسار، وأصبح معلق فى وسط السيخ، فقام أحد الأشخاص بإحضار مقص حديدي وقص السيخ الحديدى من الأسفل حتى يتم انتزاع محمود، وبعدها تم نقله لمستشفى نقاده التى طالبت بتحويله لمستشفى أسيوط الجامعى، فقمنا بالذهاب لمستشفى قنا العام وبعدها تم تحويلنا لمستشفى قنا الجامعى، وتم إجراء العملية بواسطة الدكتور كرم مسلم الذى قرر أن يتولى إنقاذ المريض قبل تفاقم الأمر، ونحمد الله تعالى على نجاح العملية التى كانت بالنسبة للكثيرين شبه مستحيلة.






Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

المشاركات الشائعة

Recent Post

 
Support : Creating Website | nomore | to the news
Proudly powered by nomore
copyright © 2015. اليوم السادس - All Rights Reserved
Template Design by Creating Website Published by Mas Template